SKIN CARE

كيفية استخدام الأمصال (السيروم) و تطبيقها معاً

هل أنت مهتمة باكتساب فن تنسيق مكونات السيروم؟ من الحصول على بشرة متألقة إلى الحصول على بشرة مخملية ومنتعشة ومرطبة بعمق

ظهرت أمصال الوجه كمثال للجاذبية والرغبة في نظام العناية بالبشرة.

من خلال الاستفادة من تركيباتها الأثيرية سريعة الامتصاص، تمتلك الأمصال القدرة على ترتيبها بدقة في تسلسل متناغم، لمعالجة معضلات البشرة المختلفة. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن الوفرة لا تعني الفعالية، وبالتالي فإن فهم فن وضع طبقات المصل أمر ضروري لتحقيق النتائج المثلى مع الحفاظ على هدوء البشرة.

من حمض الهيالورونيك إلى الفيتامينات أ وب وس، يبدأ هذا الدليل البسيط لطبقات المصل بفوائد المكونات النشطة الشائعة. ثم يشرح أي من هذه الطبقات المحببة، وأي مكونات المصل يجب دمجها بحذر – أوإستشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك. واصل القراءة.

تقشير الجلد

كيفية استخدام الأمصال وطبقاتها؟

للحصول على أقصى قدر من الامتصاص، يجب وضع السيروم على البشرة النظيفة حديثًا. ضعي أنحف مصل للوجه أولاً، أو إذا كان السيروم بنفس القوام، فابدئي بمعالجة مشكلتك الجلدية الأساسية. قم بتدليك بضع قطرات على الجلد، ثم انتظر حتى يتم امتصاصه قبل وضع المصل الثانوي.

التزمي باستخدام واحد أو اثنين من السيروم في روتين العناية بالبشرة صباحًا ومساءً، حيث أن الكثير من المنتجات يمكن أن تؤدي إلى زيادة تحفيز البشرة وحساسيتها. اتبعي السيروم بمرطب إذا لزم الأمر (قد ترغب أنواع البشرة الدهنية في تخطي هذه الخطوة)، وأكملي دائمًا روتين العناية بالبشرة الصباحي باستخدام عامل حماية من  الشمس عالي الحماية .

التقشير

مكونات المصل التي توضع بشكل جيد

لتبسيط عملية شراء المصل، قمنا بإنشاء قائمة من المكونات النشطة التي تعمل بشكل جيد معًا. في بعض الأحيان يتم دمجها في مصل واحد قوي، ولكن بعض المكونات لا تتوافق جيدًا في التركيبة. هذا لا يعني أنها غير متوافقة، بل قد تتطلب فقط وسائل توصيل مختلفة.

لذلك غالبًا ما تكون طبقات المصل مطلوبة لاستهداف مشاكل جلدية متعددة. فيما يلي بعض مجموعات المكونات الأكثر فائدة التي يجب مراعاتها.

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك والريتينول

حمض الهيالورونيك والريتينول (فيتامين أ) هما الثنائي المثالي لمكافحة الشيخوخة، ويمكن وضعهما في طبقات من السيروم، أو استخدامه في أوقات مختلفة من اليوم. مناسب لجميع أنواع البشرة ومتوافق مع معظم المكونات، يساعد حمض الهيالورونيك على تعزيز قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة. وبالتالي فإن الفوائد الرئيسية لمصل حمض الهيالورونيك تشمل بشرة أكثر امتلاءً ونعومة وراحة – خاصة للبشرة الجافة أو المجففة.

يوفر استخدام مصل الريتينول ميزة رائعة تتمثل في تعزيز تجدد الخلايا واستعادتها، مما يؤدي إلى بشرة متناغمة ونقية مع تحسين ملحوظ للخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الريتينول قد يسبب الجفاف أحيانًا، لكن لا داعي للخوف، لأن احتواء حمض الهيالورونيك على خصائص الترطيب الاستثنائية سوف يتصدى بشكل فعال لهذا القلق المحتمل.

يمكنك الترطيب والتنقية عن طريق دمج  مصل

حمض الهيالورونيك Hyalu B5  ومصل  Retinol B3 .

باستخدام الريتينول والنياسيناميد

فيتامين ج وحمض الهيالورونيك

أنت تعلم الآن أن حمض الهيالورونيك يرطب والريتينول ينعم – فما هي فوائد مصل فيتامين سي؟ العنصر النشط الرئيسي في الأمصال المضادة للأكسدة مثل  La Roche-Posay Pure Vitamin C10 Serum ، يساعد فيتامين س على الدفاع عن البشرة ضد أضرار الجذور الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والدخان والتلوث. كما أنه يساعد على  تحفيز إنتاج الكولاجين وتفتيح البشرة وتقليل علامات الشيخوخة الضوئية، لذلك فهو إضافة رائعة إلى ترسانة مكافحة الشيخوخة.

حمض الهيالورونيك وحمض الأسكوربيك (فيامين س) موجودان بشكل طبيعي في الجلد ويساهمان معًا في الحصول على بشرة مشدودة ومتوهجة. يمكن وضع طبقات من مكونات المصل المشهورة هذه أو وضعها في أوقات مختلفة من اليوم. في حالة المباعدة، فمن الأفضل استخدام فيتامين س في الصباح، مع حمض الهيالورونيك في الليل. في حالة وضع طبقات، ضعي مصل مضاد الأكسدة (فيتامين س) أولاً للحصول على أقصى قدر من الحماية.

الريتينول

الريتينول والنياسيناميد

يساعد النياسيناميد (فيتامين ب3) على تقوية حاجز البشرة، وهو مكون مثالي للبشرة الحساسة والمتقدمة في السن والمعرضة لحب الشباب. يهدئ البشرة ويقلل الاحمرار، ويساعد على ترطيبها ويساعد على تنظيم تدفق الزيت.

عند وضع طبقات من الريتينول والنياسيناميد لهما فائدة تعويضية مباشرة، حيث يحفز الريتينول الجلد بينما يساعد النياسيناميد على تقويته. نظرًا لأن كلاهما يحتوي على قاعدة محايدة وليس حمضيًا أو قلويًا، يمكن أيضًا دمج المكونات في تركيبة، مثل  مصل

La Roche-Posay Retinol B3 .

مصل النياسيناميد

فيتامين س والنياسيناميد

مثل حمض الهيالورونيك، يمكن استخدام النياسيناميد (ب3) مع معظم المكونات الأخرى – بما في ذلك فيتامين س. “يعمل فيتامين س والنياسيناميد معًا بشكل جيد جدًا”، كما تقول راشيل ماك آدم، مديرة الاتصالات العلمية في لا روش بوزي . “يعمل فيتامين س كمضاد للأكسدة والنياسيناميد له فوائد متعددة بما في ذلك تفتيح البشرة، لذلك سيضيف إلى فوائد فيتامين س المشرقة، بينما يهدئ البشرة أيضًا ويساعد على تقليل الاحمرار بشكل واضح.”

فيتامين ب5 وحمض الهيالورونيك

بفضل خصائصه المرطبة والمريحة للبشرة، يقترن فيتامين ب5 (أو البانثينول) جيدًا مع مرطب آخر، وهو حمض الهيالورونيك. أضف فيتامين ب5 إلى نظام العناية بالبشرة الخاص بك عندما تكون البشرة جافة أو متقشرة أو مشدودة لاستهداف هذه الأحاسيس. إلى جانب حمض الهيالورونيك، يعمل هذان المكونان على إضافة مظهر وملمس رطب للبشرة، مما يجلب اللمعان والملمس المحسن بشكل واضح مع الاستخدام المنتظم. وإذا لم تتمكني من الحصول على ما يكفي من فيتامين ب5 في نظام العناية بالبشرة الخاص بك – فتأكدي من أنه يتناسب جيدًا مع الأمصال الأخرى وسيدعم حاجز رطوبة بشرتك أثناء استخدام المكونات النشطة.

حمض الساليسيليك وفيتامين ج

وضع بعض مكونات الأمصال بعناية

بعض مكونات العناية بالبشرة أقل ملاءمة للتطبيق. قد يكون هذا بسبب كونها أكثر فائدة عند تطبيقها في أوقات مختلفة من اليوم، أو لأنها تخلق تأثيرًا مضاعفًا قد يسبب التهيج.

:فيتامين ج وحمض الساليسيليك

حمض بيتا هيدروكسي الأكثر شيوعًا، حمض الساليسيليك هو عنصر شائع في المنتجات المضادة لحب الشباب والرؤوس السوداء. نظرًا لقدرة الحمض على اختراق المسام والتقشير من الداخل، فإن فوائد مصل حمض الساليسيليك تشمل بشرة أكثر نقاءً مع تقليل ظهور البثور.

يمكن أن يؤدي مزيج فيتامين س وحمض الساليسيليك إلى الجفاف، لذلك يُنصح غالبًا باستخدامه في أوقات مختلفة من اليوم. ومع ذلك، يعتمد هذا على الجرعة، ويمكن في بعض الأحيان إضافتها إلى طبقات بعناية، أو دمجها في منتج، مثل  مصل فيتامين س 10 للتفتيح .

يقول ماك آدم: “يحتوي المصل على نسبة عالية من فيتامين س مع إضافة كمية صغيرة من حمض الساليسيليك (<1٪) لتعزيز تقشير البشرة وتفتيحها”. “التركيز متوافق مع فيتامين س دون تغيير الرقم الهيدروجيني الإجمالي للتركيبة – وبالتالي الحفاظ على فيتامين س في التركيبة مستقرًا للغاية.”

طبقات الأمصال

فيتامين ج والريتينول

للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونقاءً، فإن فيتامين س والريتينول هما فريق الأحلام. ومع ذلك، في حين أنه يمكن وضعها في طبقات (بعناية)، فإن أفضل طريقة لتطبيقها هي وفقًا لأفعالها. بما أن فيتامين س هو أحد مضادات الأكسدة القوية، فمن المفيد استخدامه في الصباح قبل التعرض لأشعة الشمس والتلوث.

تكون فوائد مصل الريتينول أعظم عند استخدامه في الروتين الليلي، حيث يساعد العنصر النشط في الإصلاح. يقول ماك آدم: “يؤثر الريتينول على سلوكيات البشرة ويساعدها على القيام بأشياء مختلفة مثل التجدد بشكل أفضل قليلاً، مما يجعله أكثر ملاءمة للاستخدام الليلي”. كما أن الريتينول يجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذا فإن استخدام الليلي هو المثالي.

طبقات الأمصال

(AHA، حمض الساليسيليك، LHA)الريتينول والأحماض

على الرغم من عدم وجود “ممنوع” محدد، إلا أن الجمع بين الريتينول و أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الجليكوليك، أو أحماض بيتا هيدروكسي مثل حمض الساليسيليك و الليبوهيدروكسي ، يجب أن يتم بحذر – خاصة عند التركيزات الأعلى.

يجب عليك توخي الحذر وعدم استخدام الكثير من منتجات البشرة التي تفعل أشياء مماثلة وتحتوي على مكونات مماثلة. هذا يمكن أن يجعل بشرتك أكثر تهيجًا ويسبب احمرارًا أو تقشيرًا.

غالبًا ما يتطلب وضع طبقات مختلفة من الأحماض نصيحة طبيب الأمراض الجلدية، الذي قد يقترح المباعدة بين التطبيقات.

 ومع ذلك، إذا كنت تعاني من حب الشباب لدى البالغين، فإن المنتج الذي يجمع بين

AHA وBHAs

يمكن أن يساعد في تقليل العيوب وكذلك علامات الشيخوخة.

 أحد هذه المنتجات هو مصل

Effaclar Anti-Acne Salicylic Acid Serum من La Roche-Posay  ،

الأمصال لا ينبغي أن طبقة

هل هناك مكونات في المصل لا ينبغي عليك وضعها؟

في حين أنه يجب وضع طبقات معينة من مكونات المصل بعناية، يقول ماك آدم إنه لا يوجد أي مكونات لا يمكنك خلطها بشكل قاطع. بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بإضافة مكونات جديدة بحذر – مما يضمن دمج المكونات النشطة بتركيز تتحمله بشرتك، مع اتباع نصيحة طبيب الأمراض الجلدية دائمًا.

بمعنى آخر، خذي الأمور ببطء عند تقديم السيروم (أو أي منتجات للعناية بالبشرة)، وراقبي استجابة بشرتك قبل زيادة وتيرة الاستخدام أو إضافة نشاط آخر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *